يوجد في الملف مشكلين للحل ، يتم التفكير في كل مشكل لمدة 45د 

قسمنا درس الثاني (درس سندات التوابع القيوسة ) الى جزئين، تطرقنا في الجزء الاول الى مفهوم عام لسندات التوابع القيوسة  و مطابقته مع المفهوم المقدم سابقا في الاعمال الموجهة ،بعدها قدمنا خاصية سند او دعامة جداء اللف.
اما في الجزء الثاني من الدرس فكان حول حساب المشتقات الجزئية لتابع جداء اللف و عليه استهلينا هدا الجزء بشروط انتماء تابع جداء اللف الى فضاء التوابع المستمرة و القابلة للاشتقاق

تطرقنا الى مفهوم جداء لف التوابع .ثم مبرهنات شروط وجود جداء لف تابعين و بعض الخصائص

     سوف نرى في هذا المحور.  معني  تحويل حافظ للزوايا وكذالك معني تحويل مطابق وعلاقتها بالدالة  التحـليـلـة وبعض النظريات الهامة مثل نظرية الصورة المفتوحة  ونظرية  تطبيق ريمان  بالإضافة إلي بعض  التحويلات المرجعية الأساسية  مثل الانسحاب, التحــاكي والدوران والتحويل العكسي وخاصتها تحويل موبيوس وتطبيقاته .

،  (يهدف هذا المحور الى التعرف  على تصورات حول التعلم (اسااليب التلقين 

تةعريف  التصور والخطأ والحاجز 

تعريف الخطأ  حسب كل  من المدارس السلوكية، البنائية  و التقليدية

كذلك التطرق إلى طبولوجيا  الاخطاء

في هذا المحور ندرس  مكاملة الاشكال التفاضلية.  مكاملة السطوح و نستعمل في حساب هذه المساحات دساتير كل من  غرين - ريمان و أوستروغرادسكي و دستور ستوكس

تهدف هذه الوحده الى اعطاء فكره واضحه عن اهميه المعادلات التفاضليه، نظر لما تتوفر عليه هذه المعادلات من تقديم لحلول لمسائل لا تستطيع تقديمه للمعادلات الجبريه، كما تهدف هذه الوحده الى ابراز اهميه الحساب التكاملي و التفاضلي وتطبيقاتهم.

.المناهج التعليمية والتقويم التربوي لطلبة السنة الرابعة

 الفئة المستهدفة: المقياس موجه لطلبة السنة الرابعة تخصص أستاذ التعليم الثانوي رياضيات.

الأهداف العامة للوحدة أن يعرف الطالب الأستاذ ما يلي :

ـ معنى المناهج القديم والحديث .

ـ أسس بناء المناهج  .

ـ أنواع المناهج التعليمية ، وعقد مقارنة بينها .

ـ إستراتيجية الأهداف التعليمية.

ـ أساليب تحديد الأهداف التعليمية وتصنيفها وصياغتها.

ـ أهم طرائق التدريس الكلاسيكية والحديثة .

ـ استخدام الوسائل التعليمية (أساليب اختيارها ، واستعمالها ، وتقويمها  ، وإنتاجها)

ـ التقويم في العملية التعليمية .

ـ كيفية التحكم في الأساليب المختلفة  للتقويم التربوي.

ـ أساليب التقويم في المجال المعرفي والمها ري.

ـ كيفية الربط بين التقويم والأهداف التعليمية.